أهلا بكِ عزيزتي الزائرهـ أو العضوهـ..تذكري:{مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد}
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مهر البنوتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنوتة *رمز البراءة*
.......
.......


انثى
عدد الرسائل : 922
العمر : 23
البلد.. : جدة
الحياة المهنية.. : مدرسة هههههه
حالتي النفسية :
النقاط.. : 150
رسآلهـ.. : أحبكم كلكم يااحلوااااااات ياااعسل
اذكري اللهـ.. :
رسآلة وسائط..MMS :
تعليق من الإدارة: : الإدارة لم تعلق على هذا الملف بعد
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

مُساهمةموضوع: مهر البنوتة   الخميس يناير 17, 2008 12:43 pm

الفتاة في نظر اهلها جوهره غاليه لاتقدر بثمن ولكن هل هذا عذر او سبب في غلاء المهور

ظاهرة تفشت في مجتمعنا وتحتاج لمناقشة الأسباب التي جعلت هذه الظاهره تزداد يوماً بعد يوم

احببت ان اطرحها في منتدانا ونناقشها سوياً للبحث عن الأسباب وماهي الحلول من وجهة نظركم ؟؟


لا شك ان المهر له حكمة إلهيه وهي تعبير خاص عن مكانة الحياة الزوجيه ورفعة شأن الفتاة

وإيماء برغبة الشاب الزواج منها قال الرسول صلى الله عليه وسلم (خير الصداق ايسره)

ولكن مانلاحظه في هذا الزمان يصل مهر الفتاة لأرقام خيالية وخارجه عن المألوف وتكاد لاتصدق !!



فـ هل مهر الفتاة دليل على قيمتها او على قيمة غلاوتها عند اهلها او لمن يتزوجها ؟؟

او انها مجرد تقاليد لا معنى لها وجدت في زمن يطغى عليه المظاهر والبذخ والمفاخره بين الناس ؟؟


سؤال يبحث معظم الشباب عن اجابه له دوماً
ما الذي يحدد قيمة المهر ؟
هل هو مستوى جمال الفتاة او اصلها او المستوى التعليمي او المادي ... الخ
ومن المسؤول عن هذا الأمر هل هو ظلم الأب وجشعه وطمعه لبناته كسلع للمتاجرة بها او بيعها
او عدم بيعها ابداً في حالة ان تكون موظفه لأنه يراها كبنك متنقل !!
او ان هذا الموضوع يرجع الى الفتاة نفسها لانه يصبح مصدراً للمفاخرة بين بنات جنسها
واعتقاد بانها ستتميز عنهن كلما زاد قيمة مهرها !!





كيف ينظر الزوج او الناس للفتاة التي ترضى بمهر بسيط ومتواضع :
هل المهر القليل في نظرهم يقلل من مكانة الزوجة وكرامتها بين الناس ؟
هل المهر القليل في نظر الزوج يجعله لا يحترم الزوجة وينظر لها نظرة قليلة المستوى
وبأنها يوم قبلت بالقليل فهذا يعنى ان بها عيب ؟

هل المهر القليل يساهم في بناء وإنجاح الزواج والحصول على التقدير والاحترام من الزوج ؟



وفي المقابل كيف ينظر للفتاة التي تشترط مهر كبير يعجز معظم الشباب عن دفعه :
هل المهر الكثير يساهم ويجعل البنت محترمة وكبيرة في نظر الناس ؟
هل المهر الكثير يجعل الزوج يحترم ويقدس الزوجة بحكم انه دفع فيها مهر كبير ؟
هل المهر الكبير يساهم في إنجاح الزواج وضمان ان الرجال ما يلعب بذيله على قولتنا !!





فهذا رجل عندما تقدم لخطبة احدى الفتيات قال له والد الزوجه :
" المهر ريال وشيمة رجال "
وبعد ان تم الزواج أصبح يعاير زوجته بمهرها ويناديها ( بـ أم ريال )

حتى تركته زوجته واخبرت اباها بذلك فعندما طلب الزوج عودتها
قال له والدها : اذا اردت ان ترجع لك زوجتك ادفع مهر آخر ( مائة الف ريال )فدفعها الزوج مجبور (كان منحوس هالزوج لانه حاسد نفسه )



قال الرسول عليه الصلاة والسلام (اكثرهن بركة ايسرهن مؤونه)

قضية غلاء المهور جزء بسيط من عدة قضايا تعرقل الزواج وتصعب الأمر على الشباب
اسئله محيره تراود الشباب وتختلف اسبابها لدى الفتيات احببت طرحها ومناقشتها معكم

اتمنى اجوبه صادقه من البنات ومن الشباب للوصول الى نتيجه او حل ..
فـ تقبلوا تحياتيـ ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مينو
إدارية
إدارية


انثى
عدد الرسائل : 2118
العمر : 28
البلد.. : مكة ربي يحفظها..
الحياة المهنية.. : الحياة.. ودي أتعلمها..!!
حالتي النفسية :
النقاط.. : 320
رسآلهـ.. : ينبض الإحساس.. ..|| لعيونـ الغلا || وتحلى الحياة.. || بأغلى منتدى ||...
اذكري اللهـ.. :
رسآلة وسائط..MMS :
تعليق من الإدارة: : فائزة في مسابقة أفضل ديكور
تاريخ التسجيل : 02/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: مهر البنوتة   السبت يناير 19, 2008 12:33 am

منجد والله موضوع يستاهل النقاش...
وفعلاً غلا المهور صارت عادة أغلب المجتمعات...وللأسف..
محد بيقدر ظروف الحياة وللشباب بالذاات...
وهالأيام ولو راع الأب الشاب في مهر بنته استصغر الشاب البنت زي ماذكرتي قبل..
ويمكن يكون من الأهل كمان..لو ما كان من الزوج نفسه..
وأيضاً.. وفي الأغلب في وجهة نظر بعض البنات ((زي ماكنت قبل..يوم كنت مجنونه..))
المهر الغالي..يقدر قيمتي.. وأي بنت تشوف نفسها غالية والغالي مايستاهل الا الغالي.. صح..
(( لاتقولي عني مجنونه..يعني لاتصدقي..هههههههههههههههههههه..))

وهذا كلام ماهو غلط.. فعلاً المهر هو تقدير للزوجة..
بس ماتكون بهذه الدرجة من الصورة في الغلا.....
ولو كل أب وشاب.. اتبع هدي الرسول صلى الله عليه وسلم.. في
تقديم المهور..كان ماصار الا اللي يرضي الطرفين..

وأنا أشوف ومن وجهة نظري.. يكون المهر من تحديد الشاب بعد موافقة الأب..
يعني هو اللي يقدر قيمة زوجته اللي هو أختارها..بنفسه..
وحسب حالته المادية قبل ....
وكدا.. مايبقى الا رأي الأب.. إما موافق أو لا..
وطبعاً ماننسى العروس...

مشكوره يالغلا على موضوعك الجميل...
مينو. .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meno0o.wordpress.com/
الرايقة
إدارية سابقة
إدارية سابقة


انثى
عدد الرسائل : 1128
العمر : 26
البلد.. : كلام بناااات
الحياة المهنية.. : طالبة محيوووسة
حالتي النفسية :
النقاط.. : 150
رسآلهـ.. : أحبكم كلللللكمـــــ
اذكري اللهـ.. :
رسآلة وسائط..MMS :
تعليق من الإدارة: : الإدارة لم تعلق على هذا الملف بعد
تاريخ التسجيل : 06/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مهر البنوتة   السبت يناير 19, 2008 4:36 am

meno135 كتب:
وأنا أشوف ومن وجهة نظري.. يكون المهر من تحديد الشاب بعد موافقة الأب..
يعني هو اللي يقدر قيمة زوجته اللي هو أختارها..بنفسه..
وحسب حالته المادية قبل ....
وكدا.. مايبقى الا رأي الأب.. إما موافق أو لا..
وطبعاً ماننسى العروس...


صحيح كلامك مينو لكن لما قلتي:
meno135 كتب:
يعني هو اللي يقدر قيمة زوجته اللي هو أختارها..


هنا إنتي قاعدة تأكدي إنو قيمة المهر علىقيمة البنت صح؟!
لكن أنا برأيي أؤيد مينو جدا بفكرة :
meno135 كتب:
يكون المهر من تحديد الشاب بعد موافقة الأب..

و تسلمي بنوتة على فتح النقاش
و مينو على ردك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مينو
إدارية
إدارية


انثى
عدد الرسائل : 2118
العمر : 28
البلد.. : مكة ربي يحفظها..
الحياة المهنية.. : الحياة.. ودي أتعلمها..!!
حالتي النفسية :
النقاط.. : 320
رسآلهـ.. : ينبض الإحساس.. ..|| لعيونـ الغلا || وتحلى الحياة.. || بأغلى منتدى ||...
اذكري اللهـ.. :
رسآلة وسائط..MMS :
تعليق من الإدارة: : فائزة في مسابقة أفضل ديكور
تاريخ التسجيل : 02/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: مهر البنوتة   الإثنين يناير 21, 2008 4:26 am

هو فعلاً المهر تقدير للزوجه..
والتقدير مو معنى التقدير المادي (( يعني كسلعة..)) يعني كل ماكانت حلوة كل مازاد مهرها.. Smile
والعكس.. ..

لا,, بس التقدير هو تقدير لها تقدير معنوي.. وهذي تعتبر كبداية لتفاهم الزوجين ولتقديم الاحترام لكل منهما للآخر.. ..
فلو كل شاب >>مثلا<< قدم المهر على قدر استطاعته بدون تكلف ولامباهاه..
كل ماكانت الزوجة أقدر تفهماً للحالة المادية التي سوف تعيشها.. ..
يعني لو غالا الأب في المهر فوق استطاعة الزوج.. راح يخلي البنت بطبيعة الحال لاتقدر حالة الزوج المادية وبالتالي لاتستمر الحياة بينهما ,,
لأنه لايوجد تفاهم بينهما..,,(( لأنها خلاص تباهة بمهرها الغالي,, وتريد اكمال تباهيها أمام الجميع على سبيل حالته اليسيرة,,))

عشان كدا أنا من وجهة نظري أشوف أن المهر يحدده الزوج على قدر استطاعته فلا يكون فيها لاغش ولاتصنع ولا حتى خداع ليكسب الموافقة من الأب ,,
وقبل كل هذا والأهم يكون هناك التفاهم بينهما,, فهو الذي قدرها وقدر قيمتها فهي بذلك ستكون أسعد وارضى بحياتها التي اختارها الله لها ,,
وهو أيضا سيكون مرتاح البال لأنها اختارته بالقيمة التي قدرها لها,,

وقبل كل شيء وفوق كل شيء طبعا!! (( الأخلاق,, الأساس الذي لاغنى عنه,,))

ومشكوره يارواقي على تأييدك لي,, وردك الغالي على ردي ,,

وما أنسى لكل منا وجهة نظر وكما يقول المثل ,, لولا اختلاف الآراء لفسدت الأسوق ,,

مينوو.. ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meno0o.wordpress.com/
بنوتة *رمز البراءة*
.......
.......


انثى
عدد الرسائل : 922
العمر : 23
البلد.. : جدة
الحياة المهنية.. : مدرسة هههههه
حالتي النفسية :
النقاط.. : 150
رسآلهـ.. : أحبكم كلكم يااحلوااااااات ياااعسل
اذكري اللهـ.. :
رسآلة وسائط..MMS :
تعليق من الإدارة: : الإدارة لم تعلق على هذا الملف بعد
تاريخ التسجيل : 04/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: مهر البنوتة   الجمعة فبراير 01, 2008 3:39 am

مينو كلامك صحيح جدا
و أنتي من الأقلام المميزة في المنتدى
و أؤيدك.
يسلموو الرايقة عالنقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
** بنوتة عسل **
............
............


انثى
عدد الرسائل : 1383
العمر : 21
البلد.. : جدة يا عيني عليها ..
الحياة المهنية.. : طالبة وهدا الشئ عند الناس معرووف خخخ
حالتي النفسية :
النقاط.. : 440
رسآلهـ.. : لساعني ماكتبت رسآلتي و لا فكرت إيش أكتب..
اذكري اللهـ.. :
رسآلة وسائط..MMS :
تعليق من الإدارة: : فائزة في مسابقة توبيك كلام بنات
تاريخ التسجيل : 29/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: مهر البنوتة   الأحد فبراير 10, 2008 8:59 am

السلام عليكم اولا شكرا على المووضع ,,

ان المهر في نظري هي نقود فقط هدية للعروس او لشراء فستانها او بلابس لها ,,
والواجب من الفتيات عدم رفع المهر لأن المهر ليس تحدي وطلب نقود او فقر ,,
لذلك على الفتاة الابتعاد عن طلب النقود والطلبات الكثيرة لان هذه ليست نقود من الارض لا انها نقود من تعب وكدح وايام .. وان كان المهر 5000 مثلا فهذا لا يقلل من مكانة اي احد بالطبع . وان المهر القليل والطلبات الكثيرة منها المهر فان الزوج سينظر نظرة ايجابية لزوجته بأن راضية وغير طماعة بالواقع .وطبعا المهر القليل يبني اسرة رائعة وجميلة فهو لا يبني المواضيع السخيفة والشجار من المبلغ والراتب ومواضيع اخرى . ,,,
لا تنسوا ابدا ان المهر هي هدية من الزوج فهو يختار المبلغ ولا يكون علىالفتاة الطلب والتشرط كان النقود من جيبها """"
مع السلامة


_________________
..
..
جميل ان تبتسم ودموعك على وشك الأنهيار..
ويبقى الدمع تذكار الأحبة..
..
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريوف
.......
.......


انثى
عدد الرسائل : 500
العمر : 27
الحياة المهنية.. : طالبـــــة
حالتي النفسية :
رسآلهـ.. : لساعني ماكتبت رسآلتي و لا فكرت إيش أكتب..
رسآلة وسائط..MMS :
تعليق من الإدارة: : الإدارة لم تعلق على هذا الملف بعد
تاريخ التسجيل : 06/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مهر البنوتة   الخميس فبراير 14, 2008 9:39 am

يسلمووووووووووو ع هالموضوووع ..


بداية .. احب اقول ان المهر مووو هو اساس الزواج !!
هو فعلاً لا بد منه في الزواج ,، مثل أحد الصحابة رضوان الله عليهم
(( للاسف لا يحضرني اسمه )) كان فقيرا .. فسال الرسول عندما
علم بوجوب المهر : ماذا اقدم لها .. قال له الرسول صلى الله عليه
وسلـــــــــــــــــــــــم .. : (( التمس ولو خاتم من حديد ))) What a Face


هذا طبعا في عهد الرسول ، وطبعا عهدهم موب مثل عهدنا .. المقصوود ان الرجال في
Crying or Very sad عهدهم ما يقاارنووووون برجالنا في الوقت الحاضر ^_^ ..Crying or Very sad

...................................................................................................

cheers .. ان كان الرجل المتقدم للخطبة .. رجل بمعنى الكلمة ،cheers فيكوون المهر على قد وضعه ،

يعني ما تبالغ العروس في المهر ان كان غير مقتدر (( هذا ان كان اخلاق وذوق
مووب يكون اعور ويتنقور ^_* ))
.. وان كانت حالتع الماديه حلوة .. فالله الله ^_* ::
lol! .. (( ترى أمزح ^_* ))lol!



jocolor وان كان مووب رجاااااااال بس قدم مهر بمباالغ مذهله ، فالله يستر علينا وعليه هو وفلوووسه ..jocolor

[color:a566="MediumTurquoise"]والله يخليييييلنا آآآبااائنا ^_^ ..


والله يوفق الجميييع .. ^_* ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مينو
إدارية
إدارية


انثى
عدد الرسائل : 2118
العمر : 28
البلد.. : مكة ربي يحفظها..
الحياة المهنية.. : الحياة.. ودي أتعلمها..!!
حالتي النفسية :
النقاط.. : 320
رسآلهـ.. : ينبض الإحساس.. ..|| لعيونـ الغلا || وتحلى الحياة.. || بأغلى منتدى ||...
اذكري اللهـ.. :
رسآلة وسائط..MMS :
تعليق من الإدارة: : فائزة في مسابقة أفضل ديكور
تاريخ التسجيل : 02/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: مهر البنوتة   الخميس فبراير 14, 2008 6:45 pm

اميييييييييييييييين يارب
يوفق الجميع لاتباع سنة النبي محمد صلى الله علية وسلم
وللتوسط في جميع الامور...

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meno0o.wordpress.com/
hi baby
............
............


انثى
عدد الرسائل : 27
العمر : 26
الحياة المهنية.. : طالبة
رسآلهـ.. : لساعني ماكتبت رسآلتي و لا فكرت إيش أكتب..
تعليق من الإدارة: : الإدارة لم تعلق على هذا الملف بعد
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: مهر البنوتة   الثلاثاء فبراير 19, 2008 4:49 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا بنات و يا بنوتة الموضوع اللي وضعت يستاهل النقاش

من جدهو من حياء البنت واللازم هو ان الشاب يحدد كل الشي حتى

وقت العرس و مكان العرس و المهر

وطبعا كلنا نعرف ان الحياة من صفات المسلم وبذات البنات

و اعطيكم هذه الاسئلة و انا جاوبت عليها لوسومحتوا كل وحدة تجاوب على كل سؤال

هل المهر الكثير يساهم ويجعل البنت محترمة وكبيرة وغالية بين الناس ؟؟
لا
هل المهر الكثير يجعل الزوج يحترم ويقدس الزوجة بحكم انه دفع فيها مهر كبير ؟؟
لا
هل المهر الكبير يساهم في إنجاح الزواج وضمان ان الرجل يحترمها اكثر ؟؟
لا
هل المهر الكبير ضروري. ,والعكس ؟؟
غير ضروري

مع تحياتي
hi baby
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مينو
إدارية
إدارية


انثى
عدد الرسائل : 2118
العمر : 28
البلد.. : مكة ربي يحفظها..
الحياة المهنية.. : الحياة.. ودي أتعلمها..!!
حالتي النفسية :
النقاط.. : 320
رسآلهـ.. : ينبض الإحساس.. ..|| لعيونـ الغلا || وتحلى الحياة.. || بأغلى منتدى ||...
اذكري اللهـ.. :
رسآلة وسائط..MMS :
تعليق من الإدارة: : فائزة في مسابقة أفضل ديكور
تاريخ التسجيل : 02/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: مهر البنوتة   الجمعة فبراير 22, 2008 11:31 am

هل المهر الكثير يساهم ويجعل البنت محترمة وكبيرة وغالية بين الناس ؟؟
قبل المهر الأخلاق.. والبنت هي اللي تبني مكانها واحترامها بين النااس.. ..مو الناس اللي تبنيها..

هل المهر الكثير يجعل الزوج يحترم ويقدس الزوجة بحكم انه دفع فيها مهر كبير ؟؟
هذا للأسف وااقع كثير من النااس..

هل المهر الكبير يساهم في إنجاح الزواج وضمان ان الرجل يحترمها اكثر ؟؟
بالنسبة لوجهة نظري لا.. لان الحياة الزوجية تنجح وتستمر على أساس التفاهم..

هل المهر الكبير ضروري. ,والعكس ؟؟
لا طبعاً ماهو ضروري..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meno0o.wordpress.com/
 
مهر البنوتة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلام بنات :: كلامـ بناتـ.. :: ミ♡彡 أسرار البنات ミ♡彡-
انتقل الى: